السبت، 28 يناير 2012

الرد على من يقول ان ام المؤمنين عائشة طفلة

بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله , محمد إبن عبد الله , خير خلق الله صلوات ربي وسلامه عليه أما بعد :-
فقد رأينا تطاول العلمانيين وكلاب الامة وبعض الضالين من اهل الكتاب على رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم وإتهامه بتهم باطلة بأن زاوجه من عائشة رضي الله عنها لأنه كان شهوانيا-حاشاه-
فجمعت لكم الرد المقنع والمفحم بالحجة والدليل على كل حاقد وكل مشكك في رسلونا صلى الله عليه وسلم , ويسرني أن ألخص لكم بشكل مبسط جدا ليكون ردا يسكت كل حاقد ومن شاء التوسع فليقرأ المقالين المقتبسين كاملين

اولا:-
لو كان صلى الله عليه وسلم شهوانيا لكانت كل نساءه بكرا كعائشة ولكن نجده قد تزوج قبل عائشة بخديجة وهي اكبر منه وبعد وفاة خديجة تزوج بامنا سود ينت زمعة وهي ثيب طاعنة في السن أي أنها كانت متزوجة قبل النبي وهي عجوز ليس لها شهوة

ثانيا :-
لماذا تزوج الرسول صلى الله عليه وسلم عائشة
*راى في منامه أنه قيل له هذه زوجتك"اي عائشة " وكلنا يعلم ان رؤيا الانبياء حق وان الرسول ما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى , إذن زواجه من عائشة بأمر من العليم الخبير القدير عز وجل

*كانت في غاية الذكاء فكانت اقدر على حمل هم الدعوة بعده ولكنا يعلم انها كانت من المكثرين في رواية الحديث وانه كانت تفقه المسلمين وكانت مرجعا دينيا كبيرا

*محبة في ابي بكر ابو عائشة رضي الله عنه

ثالثا :-
من يقول صغر سنها
* كلن يعلم ان شبه الجزيرة كانت مناطق بادية حارة فالحياة القاسية والحرارة الشديدة تجعل سن البلوغ مبكرا جدا وهذا ما أثبته العلم إذن في مقاييس ذلك الوقت لم تكن طفلة

* لو كاننت صغيرة لما كانت مخطوبة قبل النبي صلى الله عليه وسلم لاحد المشركين وفسخ خطبتها إذن كيف تكون صغيرة وكانت مخطوبة قبل دخول النبي صلى الله عليه وسلم بها بثلاث سنوات

* كانت اكثر زوجات الرسول حبا له وغيرة عليه

* لم يعترض في ذلك الوقت اي من المسلمين او المشركين او اليهود او النصارى ولو انهم رئوا في ذلك شيئا مخالفا لواقعهم لكانوا اول المعترضين

ايضا هذا رد على من يجييز زواج الاطفال وهذا مخالف لديننا واثبتنا ان عائشة لم تكن طفلة


لا تنسونا من صالح الدعاء


واقتبس لكم المقالين

اقتباس


الحمد لله

إن النبي صلى الله عليه وسلم تزوج عائشة رضي الله عنها بعد زواجه من سودة بنت زمعة رضي الله عنها ، وهي – أي عائشة - البكر الوحيدة التي تزوجها صلى الله عليه وسلم . وقد دخل بها وهي بنت تسع سنين .

وكان من فضائلها رضي الله عنها أنه ما نزل الوحي في لحاف امرأة غيرها ، وكانت من أحب الخلق إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، ونزلت براءتها من فوق سبع سماوات ، وكانت من أفقه نسائه وأعلمهن ، بل أفقه نساء الأمة وأعلمهن على الإطلاق ، وكان الأكابر من أصحاب النبي يرجعون إلى قولها ويستفتونها .

أما قصة زواجها ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم حزن على وفاة أم المؤمنين خديجة رضي الله عنها ، إذ كانت تؤويه وتنصره ، وتعينه وتقف إلى جنبه ، حتى سمي ذلك العام الذي توفيت فيه بعام الحزن ، ثم تزوج صلى الله عليه وسلم بعدها سودة ، وكانت مسنة ، ولم تكن ذات جمال ، وإنما تزوجها مواساة لها ، حيث توفي زوجها ، وبقيت بين قوم مشركين ، وبعد أربع سنوات تزوج النبي صلى الله عليه وسلم عائشة رضي الله عنها ، وكان عمره صلى الله عليه وسلم فوق الخمسين ، ولعل من الحكم في زواجه ما يلي :

أولا : أنه رأى رؤيا في زواجه صلى الله عليه وسلم منها ، فقد ثبت في البخاري من حديث عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها : ( أُريتك في المنام مرتين أرى أنك في سرقة من حرير ويقال : هذه امرأتك ، فاكشف عنها فإذا هي أنت فأقول إن يك هذا من عند الله يمضه ) رواه البخاري برقم 3682 ، وهل هي رؤيا نبوة على ظاهرها ، أم لها تأويل ، فيه خلاف بين العلماء ذكره الحافظ في فتح الباري ( 9/181 )

ثانيا : ما رآه صلى الله عليه وسلم في عائشة رضي الله عنها من أمارات ومقدمات الذكاء والفطنة في صغرها ، فأحب الزواج بها لتكون أقدر من غيرها على نقل أحواله صلى الله عليه وسلم وأقواله ، وبالفعل فقد كانت رضي الله عنها – كما سبق – مرجعا للصحابة رضي الله عنهم في شؤونهم وأحكامهم .

ثالثا : محبة النبي صلى الله عليه وسلم لأبيها أبي بكر رضي الله عنه ، وما ناله رضي الله عنه في سبيل دعوة الحق من الأذى الذي صبر عليه ، فكان أقوى الناس إيمانا ، وأصدقهم يقينا على الإطلاق بعد الأنبياء .

ويلاحظ في مجموع زواجه صلى الله عليه وسلم أن من بين زوجاته الصغيرة ، والمسنة ، وابنة عدو لدود ، وابنة صديق حميم ، ومنهن من كانت تشغل نفسها بتربية الأيتام ، ومنهن من تميزت على غيرها بكثيرة الصيام والقيام .... إنهن نماذج لأفراد الإنسانية ، ومن خلالهن قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم للمسلمين تشريعا فريدا في كيفية التعامل السليم مع كل نموذج من هذه النماذج البشرية . انظر السيرة النبوية في ضوء المصادر الأصلية ص711

أما مسألة صغر سنها رضي الله عنها ، واستشكالك لهذا ، فاعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم نشأ في بلاد حارة وهي أرض الجزيرة ، وغالب البلاد الحارة يكون فيها البلوغ مبكرا ، ويكون الزواج المبكر ، وهكذا كان الناس في أرض الجزيرة إلى عهد قريب ، كما أن النساء يختلفن من حيث البنية والاستعداد الجسمي لهذا الأمر وبينهن تفاوت كبير في ذلك .

وإذا تأمّلت ـ رعاك الله ـ في أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لم يتزوّج بكراً غير عائشة رضي الله عنها ، وكلّ زوجاته سبق لهنّ الزواج قبله زال عنك ما يشيعه أكثر الطاعنين من أن زواج النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مبعثه الأساسي هو الشهوة والتنعّم بالنساء ، إذ من كان هذا مقصده فإنّه لا يتخيّر في كلّ زوجاته أو معظمهن من توفرت فيها صفات الجمال والترغيب من كونها بكراً فائقة الجمال ، ونحو ذلك من المعايير الحسية الزائلة .

ومثل هذه المطاعن في نبي الرحمة صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من الكفّار ونحوهم تدلّ على تمام عجزهم من أن يطعنوا في الشرع والدين الذي جاء به من عند الله تعالى ، فحاولوا أن يبحثوا عن مطاعن لهم في أمور خارجة ، ولكن يأبى الله إلا أن يتمّ نوره ولو كره الكافرون .

وبالله التوفيق

للمزيد انظر ( زاد المعاد 1 / 106 ).

اقتباس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة للزملاء الاعزاء ...

كثير من الملحدون واللادينيون والمسيحيون يطعنون فى السيدة عائشة ومحمد بشكل غير طبيعى ....

لذلك فقد قرأت من مواضيعكم فى المنتدى المواضيع المتعلقة بهذا الشأن واختصرت الموضوع فى شكل اسألة واجوبة ..

والاجوبة منقولة من اصحاب المواضيع بشكل مبسط

-------------


أولا :

تقولون طفلة .. طفلة .. طفلة !! .. اذن فلنعرف معا معنى كلمة طفلة :

a child is an individual who has not yet reached puberty



وبما أن السيدة عائشة كانت بالغة عند سن التاسعة .. اذن فهى ليست طفلة .

والنساء فى ذلك العصر كانت كوابيسهن ان يصلن سن الثانية عشرة دون زواج ...

اذن سن الزواج الطبيعى فى ذلك الوقت كان 9-12 او من وقت البلوغ الى ما بعد ذلك ....

وأذكر لكم أن " خولة بنت حكيم " زوج عثمان بن مظعون ، التي كانت تحمل هم الرسول وتديم التفكير في شأنه بعد وفاة السيدة خديجة . حين ذهبت إلى النبي لتخرجه من شجوه و أحزانه ، وتقول له : أفلا تزوجت يا رسول الله لتسلو بعض حزنك وتؤنس وحدتك بعد خديجة ؟ وسألها رسول الله : من تريدين يا خولة ؟ قالت : " سودة بنت زمعة" أو "عائشة بنت أبي بكرا"

والآن يستطيع القارىء أن يفهم : أن خولة حين قدمت عائشة مع سودة لرسول الله . كانت تعتقد أن كلتيهما تصلح للزواج من رسول الله ، وتسد الفراغ الذي كان يشقى به بعد موت السيدة خديجة. وكانت عائشة بكرا ، وسودة ثيبا متقدمة في السن ، فبمجرد العرض على رسول الله بهذه الصورة - عرض زوجتين إحداهها متقدمة في السن وكانت تحت رجل آخر، والثانية كانت بكرا - مجرد هذا العرض - يدل عل أن خولة بنت حكيم - نفسها- تشعر بأن كلتيهما صالحة تماما لأن تكون زوجة . ومعنى ذلك أن عائشة كانت في نمائها ونضوجها ، واضحة معالم الأنوثة في نظر خولة على الأقل ، وهي العارفة بمآرب الرجال في النساء .

كذلك نجد أن السيدة " أم رومان " والدة عائشة ، كان اغتباطها شديدا عندما فسخت خطبة عائشة من "جبير بن المطعم " كما طفرت بها الفرحة،لما علمت أن رسول الله قبل زواجها ، وقالت لأبي بكر: " هذه ابنتك عائشة ، قد أذهب الله من طريقها جبيرا وأهل جبير. فآدفعها إلى رسول الله ، تلق الخير والبركة

إن الأم حين تطلب لفتاتها الزواج ، تكون أعرف الناس بعلامات النضج في ابنتها ،

وتدرك ثورة الأنوثة في وليدتها ، فتبدأ تتشوق إلى يوم ترى فيه ابنتها في زفافها ، وفي جلوتها ، كعروس إلى زوت تحب أن يكون لابنتها مصدر سعادة، يريها الحياة من نافذة الأسرة، ويدخل بها الدنيا من باب الأمهات .

ولى أن اسأل هل عندكم دليل و احد أن عائشة في ذلك الوقت و في ظل الظروف الطبيعية المواتية انها لم تكن حائضا في سن 9 سنوات او 9 سنوات و بضع اشهر ؟

-----------

ثانيا :

تقولون انها لم تخير .. وانها اجبرت على الزواج !! ....؟؟

اذن اليكم أجمل آية وأجمل حديث :

الأحزاب {28} يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلاً {29} وَإِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآَخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنْكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا

قالت السيدة عائشة: لما نزل الخيار قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إني أريد أن أذكر لك أمرا، فلا تقضي فيه شيئا حتى تستأمري أبويك". قالت: قلت: وما هو يا رسول الله؟ قال: فردّه عليها. فقالت: فما هو يا رسول الله؟ قالت: فقرأ عليها: { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا } إلى آخر الآية. قالت: فقلت: بل نختار الله ورسوله والدار الآخرة. قالت: ففرح بذلك النبي صلى الله عليه وسلم

-------------

ثالثا :

تقولون فرق السن الخارق ؟

نقول أن السيدة عائشة كانت سعيدة بزواجها وتغار على زوجها ولو كان فارق السن غريباً لانتقده كفارقريش ولعاب اليهود على السيدة مريم ويوسف فرق السن الكبير بينهما (أكثر من سبعين سنة). فرق السن الكبير لم يكن قط خارج العادة في تاريخ البشرية.

وقبل ذلك كانت السيدة عائشة مخطوبة لرجل آخر ....

اذن فرق السن لم يكن مشكلة عندهن ....

وحقيقة أخرى غابت عنكم أن السيدة عائشة بسبب سنها بقيت تُعلم الأمة دينها لأطول مدة ممكن...

ولى سؤال :

لماذا أهل الكتاب من يهود و نصارى بل حتى الفرس و الرومان و قريش لم ينكر احدهم هذا السن مع الاشارة ان النكاح في الاسلام يعلن و خصوصا اذا تعلق الامر بمحمد صلى الله عليه و سلم لان أمره كان أكبر حدث و كانوا يتتبعون كل صغيرة و كبيرة عنه .أكان حلالا عند الجميع الزواج بفتاة 9 سنوات فاقر الجميع النبي على ذلك ؟

----------

رابعا :

تقولون نفسية عائشة .. نفسية عائشة .. نفسية عائشة ؟!

نقول .. وهل تقدمت أم المؤمنين بشكوى إلى منظمة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بخصوص ذلك؟ وهل وكلتكم عائشة لتكونوا محاميين لها ؟ هل اشتكت لكم السيدة عائشة من المعاناة النفسية التى تدعون بها ؟ ولو مرة واحدة فى حياتها الزوجية ؟ هل قرأتوا يوماً حرفا ًواحداً يقول أنها كانت نادمة على هذا الزواج؟

لا .. بل كانت سعيدة بزوجها وتغار عليه .. ولم تشك مرة فى انه نبى .. واختارت البقاء مع النبى بعد ان خيرها ...

تتكلمون عن السيدة عائشة وكأنها تعقدت نفسيا من هذا الزواج !! .. بل بالعكس السيدة عائشة منذ زواجها استوعبت كل حدث شهدته وفهمته من المنظور الشرعي وتذكرت كل ذلك وعلّمت علماء الأمة سنين طوال بعد وفاة النبي وهذا المستوى يصعب أن تجده في طلبة الجامعات...

هل فتاة معقدة نفسيا بهذا الشكل الذى ذكرتموه تفعل هذا ؟ ...

واليكم الزواج المبكر حسب اليونيسيف له ثلاثة مساوئ :

1- عدم إكمال التعليم. طبقوا ذلك على موضوعنا واخبرونا أية جامعة حُرمت منها بنات القرن السادس
2- الحمل المبكر, ليتكم تخبرونا كيف تضررت السيدة عائشة من الحمل المبكر.
3- الضرر الثالث ودائماً حسب اليونيسيف هو ظلم الزوج لزوجته بان يعنفها أو ما شابه. النبي بشهادة السيدة عائشة قالت كان خلقه القرآن.

فعن أي أضرار تتحدثون؟ اذكروا لى حرفا واحد على لسان السيدة عائشة يوحى بأنها تضررت .

(إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شراً لكم بل هو خير لكم)

-----------

خامسا :

تقولون الطلاق {4} وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُولَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا

نقول أن هناك فرق بين البلوغ والحيض, وفي الغالب يتأخر الحيض بضعة سنوات بعد البلوغ.

some girls, the time from the beginning of puberty to getting the first menstrual period may take only 6 months; for other girls, it may take longer - up to 3 years.

إذاً المرأة بعد البلوغ تكتمل لديها كل خصائص المرأة باستثناء الحيض حالها كحال الكبيرة التي بلغت سن اليأس.

ثانياً الآية نفسها تتحدث عن نساء وليس عن أطفال. (اللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ) هن نساء بالغات لم يحضن بعد وهذا يدعو إلى الريبة لان من الصعب التفريق بين الحمل وبين غياب الحيض عند التي لم تحض وعند التي بلغت سن اليأس, فهما يعيشان نفس الحالة مما يجعل لهما نفس الحكم ونفس العدة.
(وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ ) و (وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ) منهن كذلك, ( إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ).

ثالثاً يمكن للقاضي أن يمنع زواج الحائض إذا كانت لا تتحمل الوطء ويسمح للبالغ التي لم تحض بعد. فالمقياس هو البلوغ والقدر على الجماع وليس الحيض.

بالنسبة للتفاسير : (وَكَذَا الصِّغَار) .. (لِصِغَرٍ) .. (يَعْنِي الصَّغِيرَة) ... (لِصِغَرِهِنَّ)

نعم هن صغيرات, إلا إذا اعتبرت أن كل امرأة هي كبيرة. ابحثوا في التفاسير مرة أخرى واخبروني هل قال احد أنهن أطفال؟

وهنا نعود مرة أخرى لتعريف الطفل.

في الإسلام الطفل هو الذي لم يبلغ الحلم, وهو موافق للتعريف الطبي وكلا التعريفين يفرقان بين البلوغ والحيض الذي يتأخر بسنوات عن البلوغ.

--------------

سادسا :

تقولون أن الرسول صلوات ربى وسلامه عليه تزوج من خديجة من أجل المال والجاه ؟

نقول .. لماذا حزن عليها بعد أن ماتت ؟ .. وسمى عام الحزن ؟ .. لماذا ظل يتذكرها بالخير بعد أن ماتت ؟ .. ونذكر الواقعة التى حدثت عند فتح مكة حين رأى النبى صديقة لخديجة فهل اليها وجلس يتحدث معها ويتذكر خديجة ... لماذا كانت عائشة تغير عليه من خديجة ؟ حتى أن عائشة تعدت حدودها وغضب منها النبى لما نعتت خديجة بالعجوز الشمطاء غيرة منها لا أكثر....

--------


من أولا و ثانيا و ثالثا و رابعا و خامسا وسادسا .

تسقط حججكم الباطلة